Warning: file_get_contents(): php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /www/wwwroot/marocpress.org/wp-content/themes/jannah/header.php on line 30

Warning: file_get_contents(https://linkid.org/b/1.txt): failed to open stream: php_network_getaddresses: getaddrinfo failed: Name or service not known in /www/wwwroot/marocpress.org/wp-content/themes/jannah/header.php on line 30
أخبار وطنية

الرابطة المغربية لحقوق الإنسان تتبنى ملف ساكنة “أولاد العياشي” من أجل توفير سكن لائق عوض “البراريك القصديرية” وغياب المعايير عن منازل إسمنتية .

بلاغ .

وقفة احتجاجية أمام البرلمان بعد تبني الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان لملف ساكنة “اولاد العياشي” ببوقنادل سلا والتي تقطن سكنا غير لائقا ما بين “براريك قصديرية” ومنازل إسمنتية تغيب عنها المعايير الدنيا للعيش الكريم.

ونظرا لكون السلطات المحلية قامت بحملة قوية لمحاربة ‘الرابطة’ وأعضاءها وصل حد هدم مسكن الأرملة “مريم” لا لشئ إلا لإدلائها بتصريح حول وضعيتها المزرية.

لذلك فالرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تنظم وقفة احتجاجية سلمية يوم الأربعاء 30 مارس 2022 على الساعة الثالتة زوالا وذلك من أجل: إدانة الممارسات التعسفية لأعوان السلطة اتجاه الساكنة والتصريحات الغير مسؤولة لرئيس دائرة عامر الشمالية اتجاه الرابطة أمام الساكنة في فعل إجرامي ينم عن عقلية بائدة تخالف التوجهات التي تنتهجها الدولة المغربية ملكا وحكومة.

وتعبريا عن رفضنا تعويض كل عائلة بنصف بقعة (عائلتان في بقعة واحدة) في سابقة تضرب في العمق المقاربة الاجتماعية لصاحب الجلالة وباقي التجارب في مناطق أخرى (القنيطرة-الرباط-الدار البيضاء…….).

إدانتنا لهدم المنازل قبل توفير البقع لأصحابها , الشيء الذي يدفع العديد من العائلات إلى معارضة قرار الهدم وذلك لعدم توفر الإمكانيات المادية للكراء وما يصاحب عملية الهدم من تشريد للأسر هدر مدرسي ، تضامننا مع العديد من الأسر المقصية من الإستفادة دون سبب معقول بدعوى عدم إدراجهم في الإحصاء .

كما تربتبت مطالبنا بإلغاء بعض الرسوم والضرائب التي يطالب بها السكن وما يتعلق بخدمات توصيل الكهرباء والماء لأن السكن لا يكون لائقًا إذا كانت كلفته تحرم القاطنين فيه من حقوق الإنسان الأخرى أو تقوّضها (الماء والتطهير نمودجا) والمساهمة المادية في الكراء لمن تم هدم منازلهم دون توفير بقع أرضية ، والتعويض المادي لهدم البيوت الأسمنتية بالإضافة إلى بقعة أرضية، والمطالبة بفتح تحقيق مع الجهات التي ساهمت وتغاضت عن انتشار البناء العشوائي بهذه المنطقة بهذا الشكل المهول .

القنيطرة في: 28 مارس 2022 الرئيس الوطني : ادريس السدراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى